اختر لونك المفضل :   فاتـح    غامق

اعلانات شبكة البطــران
ضع اعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا

 


فضل الصدقة [ الكاتب : فهمي سامر - آخر الردود : فهد الزقعاني - عدد الردود : 2 - عدد المشاهدات : 198 ]       »     فضل الصدقة بالصور [ الكاتب : فهمي سامر - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 221 ]       »     اجهل غرفة النوم مبهج... [ الكاتب : ساارة - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 181 ]       »     تعليمات للمحافظة على... [ الكاتب : ساارة - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 198 ]       »     حيلة سرية تستطيع من ... [ الكاتب : البطــران - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 225 ]       »     شيلة يا خاطري لا تضي... [ الكاتب : البطــران - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 5 - عدد المشاهدات : 3009 ]       »     الأخبار الجويه [ الكاتب : الشيهانه - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1617 - عدد المشاهدات : 129993 ]       »     عاصفة الحزم [ الكاتب : البطــران - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 256 - عدد المشاهدات : 17052 ]       »     ماذا تقول للشخص الذي... [ الكاتب : جروح مبتسمه - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 801 - عدد المشاهدات : 63202 ]       »     ” stc ” تعلن عن وظائ... [ الكاتب : البطــران - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 192 ]       »    


الاخبار الجوية المنتدى التعليمي فهد الزقعاني نور الدين
الإهداءات


   
العودة   منتدى البطران > ۩۞۩ المنتدى المـنوع ۩۞۩ > منتدى الصحة والنصائح الطبيه
   


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-06-2018, 07:01 PM   #1


الصورة الرمزية ساارة
ساارة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2544
 تاريخ التسجيل :  Jun 2018
 أخر زيارة : 19-06-2018 (06:02 PM)
 المشاركات : 2 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي تعليمات للمحافظة على الصّحة



الصّحة
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الصّحة هي أغلى ما لديه الإنسان، ولا يقدّر قيمتها سوى من تكبد الوجع، وتجرّع مرارة العقاقير، وسهر الليالي من شدة أوجاعه، لهذا يلزم الحفاظ على الصّحة عن طريق القيام بجميع ما يفيدها، والذهاب بعيدا عن جميع ما يؤذيها، وتلك بعض النّصائح التي من شأنها المحافظة على الصّحة.



تعليمات للمحافظة على الصّحة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
المكث بمزاج جيّد: لا تخلو الحياة من الهموم والمشاكل، بلّ إعطاءها حجماً كبيراً، والسّماح لها بتعكير المزاج أمورٌ تقلل من الإنتاجيّة، كما أنّها تقلل من مناعة الجسد، وتسهم في عدم اتزان توازن الهرمونات، ممّا يكون السبب في الإصابة بمجمو عة مشكلات صحيّة منها السكري، والضغط، لهذا من الهام التخلص من الاضطراب بأسلوب أو أخرى، كعمل شيء ترفيهي، أو شرب كوب من الأعشاب الساخنة، أو التسجيل في دورات تدريبيّة لمجابهة الضّغوط، والعمل على حلها، فالصحة السيكولوجيّة تؤثر بشكل ملحوظ على الصحة الجسديّة، ومما يشارك في ترقية الحالة الصحية للإنسان ما يلي:
الحركة المتواصلة: وهذا بتحويل نمط الحياة السائد اليوم، كالبقاء ساعات طويلة على مقاعد التعليم بالمدرسة، أو وراء مكاتب الشغل، أو وراء شاشات التلفاز والحواسيب والهواتف الفطنّة، تزيد مستويات الإصابة بالعديد من الأمراض، فالرياضة والحركة هامّة في تفعيل الدورة الدمويّة التي بدورها تنشّط جميع أجهزة الجسد وأعضاءه، فتقوم بأعمالها على نحو أفضل، الأمر الذي يخلّصها من السّموم، ويحرق الدّهون الزائدة، وبالتّالي التمتع بصحة أفضل، لهذا ينصح بأخذ استراحة خمس دقائق كل خمسٍ وأربعين دقيقة، والقيام بتمرين طفيف مثل السَّير، أو تزايد درج المكتب.
شرب ما يكفي من الماء متكرر كل يومّاً: يتكّون الجسد من الماء على نحو رئيسي، ويؤثر نقصه على جميع العمليّات الحيويّة في الجسد، ولذلك ينصح بتناول نحو ثمانية أكواب من الماء متكرر كل يومّاً، وغلاء تلك الكميّة نحو ممارسة تعب بدني، وفي الأيام الحارّة.
أخذ حمام منخض الحرارة: الاغتسال بالماء لمنخض الحرارة عقب يوم عمل شاق ينعش الجسد، ويزيل التّوتر، كما أنّه يحسّن المناعة.
تكوين صداقات وعلاقات اجتماعيّة ناجحة: أكّدت الكثير من الدّراسات أنّ الأفراد الذين يحاطون بمجموعة من الأصدقاء المكانّبين، ويعيشون ضمن أسرة، هم أقل عرضة للإصابة بالأمراض وخاصّة أمراض الفؤاد، ويتمتعون بصحة أكثر من غيرهم.
المراعاة بنوعيّة وكميّة الطعام المتناول: تقول الحكمة بأنّ المعدة منزل الدّاء ورأس الدّواء، وتلك مقولة صحيحة مئة بالمئة، فللطعام أثر هائل على الحالة الصحية للإنسان، فبدونه لا يمكن العيش، وتسبب كثرته له الكثير من المشكلات، لهذا يلزم الحرص على تناول مجموعة متعددة من المأكولات بحيث تشمل جميع المكونات الغذائيّة الرئيسيّة مثل البروتينات، والكربوهيدرات، والدّهون، والعناصر الغذائيّة الصّغيرة مثل الفيتامينات، والأملاح، على نحو متوازن، دون مبالغة أو نقصان، وبالتالي يتم توفر مختلَف احتياجات الجسد منها دون الضغط عليها بالكميّات الزائدة، وينادي متخصصون التغذية اليوم بتلوين الطعام، أي تناول أصناف عديدة من الطّعام في الوجبة، وليس صنفاً واحداً أو اثنين مثل الأرز مع اللحم مثلاً، لكن الأرز مع اللحم وطبق من سلطة الخضار.
يجب عليك التخلص من الحشرات التي تتواجد في منزلك عن طريق رش مبيدات الحشريه والتي تقضي علي النمل الابيض بشكل نهائي حتي نحافظ علي صحة المفروشات و الطعام .
صحّة الطفل
طفلك هو أغلى ما لديها، والعناية به مسؤولية الآباء، يفتقر الطفل طول الوقتً للرعاية والانتباه ليغدو بصحةٍ جيدة خالية من الأمراض، وصحة الطفل منذ الصغر تنعكس على صحته عندما يكبر، صحة طفلك تفتقر للكثير من المواصلة، ولا يلزم إهمالها فتدخل في مشكلات غير منتظر وقوعها، فمنذ الولادة والأطفال يتعرضون للمرض ولانتكاساتٍ، في صحتهم لعدم تكوّن المناعة يملكون عقب، ومن واجبك الحيطة، لذلك الشأن وأن تكون واعياً لما يحصل مع طفلك باستمرارً.


يلزم أن يكون الأهل على دراية وعلم بما يحصل مع الطفل، ولكن بعضهم يجهل تلك الموضوعات، خاصةً إذا كان الطفل الأول لهم، يلزم أن تكون حريصاً على علم كيفية الانتباه بصحة الطفل.



كيفية المحافظة على صحة الأطفال نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
التغذية الجيدة والصحية، للطفل الرضيع يلزم أن تحرص الأم باستمرارً على إرضاع ابنها طبيعياً، وللأطفال بين سنتين فما فوق يلزم أن يتناول اللبن على نحو متكرر كل يوم ومشتقات الألبان جميعها التي تساعده على تكوين عظامه، لما فيها من كاليسيوم وفوائد هائلة للطفل.
علّم ابنك غسل الفواكه والخضراوات جيداً قبل تناولها، وأيضاً غسل اليدين قبل الغذاء وبعده.
إذا لاحظت أن الطفل يتكبد من وجع لا تهمل هذا، واحرص على عمل الفحوصات الضرورية، والذهاب للطبيب للاطمئنان على صحة الطفل.
تجنب إعطاء العلاج بشكل ملحوظ للطفل فهذا يضعف مناعته ويتلف أجهزة الجسد.
عوّد ابنك على السبات مبكراً فالنوم فيه صحة وراحة للطفل .
لا تترك طفلك وحده في البيت، فمن الجائز أن تتم كوارث غير منتظر وقوعها ويتعرض الطفل للأذى.
يلزم أن يلبس الطفل الملابس المناسبة لحالة الجو، الملابس الثقيلة في البرد حتى لا يتعرض للرشح والإفلونزا أو للبرد، والملابس الخفيفة نوعاً ما في الحرولا يفضل، أن يتعرض لأشعة الشمس المباشرة، لأجل أن لا يتعرض لضربات الشمس والأمراض.
يلزم أن تعلم طفلك كيفية الاعتناء بأسنانه، واستخدام المعجون للوقاية من التسوس.
لا تسمح لطفلك بالقعود في مواجهة التلفاز أو شاشة الحاسوب طويلاً؛ لأن هذا له عواقب كثيرة من إجهادٍ للعينين، والإصابة بمرض التوحد، فيصبح التلفاز أو الحاسوب عالمه ولا يمكنه الاندماج مع أحد.
لا تدع طفلك يتناول الأطعمة خارج المنزل أو غير المعلوم مصدرها، لأن هذا قد يعرضه للأمراض.
لا تدخن في مواجهة الطفل حتى لا يستنشق الدخان ويتعرض لأزمات في صدره أوأمراض أخرى.
يلزم أن يتناول الطفل جميع المكونات الغذائية من البروتينات والكربوهيدرات والسوائل.

وتلك الوسائل التي يمكنها عن طريقها الحفاظ على صحة طفلك، افعل ما يلزم عليك فعله ودع ابنك طول الوقتً في رعاية الله وحفظه.
 

رد مع اقتباس
قديم 18-06-2018, 12:29 AM   #2
®
albatran


الصورة الرمزية البطــران
البطــران متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : اليوم (09:04 AM)
 المشاركات : 31,567 [ + ]
 التقييم :  4633
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
في عيونك حياة
و
في حروفك دفا
 الأوسمة : 3
مؤسس الموقع  وسام العطاء  وسام المدير المحبوب 
لوني المفضل : Midnightblue
افتراضي



شكرا لك على هذه المعلومات الرائعه
بارك الله فيك
 
 توقيع : البطــران



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمحافظة , الصّحة , تعليمات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

مركز تحميل Top4toP


الامتدادات المسموحة: PMB | JPG | JPEG | GIF | PNG | ZIP

Bookmark and Share


الساعة الآن 08:28 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
This Forum used Arshfny Mod by islam servant