اختر لونك المفضل :   فاتـح    غامق

اعلانات شبكة البطــران
ضع اعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا

 


فضل الصدقة [ الكاتب : فهمي سامر - آخر الردود : فهد الزقعاني - عدد الردود : 2 - عدد المشاهدات : 198 ]       »     فضل الصدقة بالصور [ الكاتب : فهمي سامر - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 221 ]       »     اجهل غرفة النوم مبهج... [ الكاتب : ساارة - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 181 ]       »     تعليمات للمحافظة على... [ الكاتب : ساارة - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 198 ]       »     حيلة سرية تستطيع من ... [ الكاتب : البطــران - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 225 ]       »     شيلة يا خاطري لا تضي... [ الكاتب : البطــران - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 5 - عدد المشاهدات : 3009 ]       »     الأخبار الجويه [ الكاتب : الشيهانه - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1617 - عدد المشاهدات : 129993 ]       »     عاصفة الحزم [ الكاتب : البطــران - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 256 - عدد المشاهدات : 17052 ]       »     ماذا تقول للشخص الذي... [ الكاتب : جروح مبتسمه - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 801 - عدد المشاهدات : 63202 ]       »     ” stc ” تعلن عن وظائ... [ الكاتب : البطــران - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 192 ]       »    


الاخبار الجوية المنتدى التعليمي فهد الزقعاني نور الدين
الإهداءات


   
العودة   منتدى البطران > ۩۞۩ المنتدى المـنوع ۩۞۩ > منتدى الديكور والاثاث
   


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-06-2018, 07:08 PM   #1


الصورة الرمزية ساارة
ساارة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2544
 تاريخ التسجيل :  Jun 2018
 أخر زيارة : 19-06-2018 (06:02 PM)
 المشاركات : 2 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي اجهل غرفة النوم مبهجة



بعيداً عن جميع حجرات المنزل، تعتبر قاعة السبات هي الأكثر قربا لكل فرد، فهي المسكن في حالات الفرح الشديد، وحتى في الحزن؛ لهذا يلزم المراعاة بتلك المنطقة المخصصة بك وبعائلتك، وإليك بعض الحيل التي ستجعلها أكثر ابتهاجاً وحميميةً:

أولاً: طبعات مغايرة من الوسادات

الوسادات الهائلة والصغيرة على السرير لا تلفت الأنظار لاغير، لكن تمنحك ايضاً المزيد من السكون نحو الاستلقاء والتفكير في غرفتك؛ لهذا لا تخافي من مزج طبعات مغايرة لوسادات السرير من المربعات إلى الزخارف والورود مع اختلاف ألوانها، لاغير احرصي على أن تنسقي الألوان على نحو جيد.





ثانياً: استغلي الجدران

منطقة قاعة السبات ضئيلة؟ ما الإشكالية؟ إذاً، استغلي تلك المنطقة الضئيلة من الجدار فوق السرير بوضع لوحات بألوان مريحة ومحببة لديك في الوسط، وابحثي عن اللمبات التي تعلق على الجدار على أن تعلق على جانبي السرير، بتلك الأسلوب ستوفرين منطقة وستعطين حجرة السبات رونقاً خاصاً ومميزاً.

ثالثاً: افرضي شخصيتك على غرفتك

يلزم أن تكون حجرة السبات تشبه شخصيتك إلى حاجز عظيم؛ لهذا إذا كنت تحبين التوازن في كل شيء فوزعي اللمبات واللوحات على نحو متوازن في القاعة وعلى الجانبين، أما إذا كنت تحبين الحالة الحرجة؛ فبإمكانك الفعل بحريتك بوضع السرير في طرف القاعة، ووضع المصباح على زاوية واحدة من السرير، وفوقه على الفور لوحة فريدة.

رابعاً: ركزي الحيطة على قطعة محددة

أحببت السرير الذي تملكينه، وتريدين تركيز الأضواء عليه، أم أنك أحببت المرآة؟ في كلتا الحالتين ضعي القطعة المفضلة لديك من الأثاث في النقطة التي تراها العين نحو الدخول للغرفة، فمثلاً بإمكانك وضع السرير بجوار النافذة المضيئة أثناء وقت النهار.

خامساً: أكثري من الطبقات على السرير

اختاري أغطية متنوعة للسرير مع أغطية الوسادات بحيث يكون محورها لوناً معيناً، ولكن بعدة طبعات "ورود ضئيلة، ورود عظيمة، منقط" بدرجات متنوعة "الأخضر الداكن، الأخضر الفاتح، الزيتي".
بتلك الأسلوب ستمنحك حجرة نومك شعوراً لا يوصف من الحميمية والراحة.

نقدم لكم فى ذلك الموضوع أسلوب ترتيب عفش المنزل وذلك الموضوع هام للغاية حيث أن العديد من أصحاب البيوت يحتارون كثيرا فى مركز منازلهم بأسلوب تساعدهم على توسيع المنزل حيث أنهم يضعون اشياء فى غير اماكنها فتعمل على تضييق المقر ومن ذلك الموضوع نقدم لكم أكثر سهولة الأساليب لترتيب اثاث المنزل غرفه عرفه وبطريقه تعمل على توسيع منزلك , وايضاً سوف نعرض لكم سبيله المركز وفق الألوان حيث يعطى شكل جميل ومبهج للمنزل ولجميع الحجرات.

الخطوات:
1. إعطاء التوازن للغرفه:
يلزم علينا المراعاة بتحقيق التوازن فى الغرفه وذلك من خلال تكافؤ كميات قطع الأثاث سويا فى الموضع الواحد.

اولا اذا أردنا وضع قطعه اكسسوار او عفش متفرده لتلفت الحذر اليها والبصر اليها فنحقق هذا من خلال وضعها على مقعد بلون زاهٍ او حتى مقعد بلون داكن ولكنه يلزم ان يكون مغاير او تصميم قطعه الاثاث ذاتها تظهر غير مألوفه او غير معتاده وعندما نقول غير معتاده أى يكون لونها مغاير ونادر او حتى سجاده بألوان الطيف.

طول الوقت ما تكون هذه القطع جذابه وملفته للنظر على نحو يصرف البصر عن اشياء أخرى فى الغرفه وهنا يصدر التوازن الذى نتحدث عنه ,, مثلا عندما يكون لدنيا غرفه معيشه او اى غرفه أخرى ملونه باللون الأحمر النارى وعندها نفتقر لكسر ذلك اللون فعدنها نضيف مقعد مبطن من اللون البيج الهادئ وبهذا نكون حققنا التوازن فى الغرفه بين اللون الهادئ واللون الصاخب.

مركز أثاث المنزل

ولكن يلزم ان تضع فى الحساب أنه عندما تختار عفش مبطن بالقماش المزخرف أن هذا يعاون على تقصي التوازن المرئى عن القماش احادى اللون.

– فى وضْعه أذا كان لديك شئ هائل فى الغرفه مثل مدفأه كبيره يلزم عليك أن تضع فى الجهه المقابله لها أثاث بنفس المقدار إلى حد ما لكى تعطى منظرا وشكل جميل للغرفه.

2. زخر الغرفه بالأثاث:
اولا يلزم علينا ان ننتبه نحو مركز أى غرفه ونحرص على ترتيب القطع المختلفه من الاساس على نحو يسمح التمدد فى الغرفه لسهوله الدخول والخروج من الغرفه والقعود فيها على نحو مريح ولا يشترط سلوك جهه معينه عن غيرها.

تلك النصيحه تطبق على نحو خاص على غرفتى الغذاء والمطبخ ويجب علينا ان نسأل انفسنها سؤال … هل يمكن القٌعود على الطاوله فى احدى الغرفتين من جميع الجهات؟؟؟

ولتفيذ تلك الفكره على غرفه المعشيه يلزم علينا عندما نستضيف فرد داخل غرفه المعيشه ان سهل فيها بيُسر للغاية ويجلس فيها بيُسر ايضاً ويرى في مواجهتِه منظر راتب وجميل وعدم اعاقته بأى قطعه اثاث اخرى من الموجوده فى غرفه المعيشه.

وايضاً من الاخطاء الشائعه للغاية أن يلزم عليا وضع قطع الاثاث بمحاذاه الحائط لنوفر مساحه كبيره داخل الغرفه وذلك غير صحيح ويجب علينا مركز قطع الاثاث الموجوده بحيث نمركز جميع قطع الاثاث فى منتصف الغرفه ولا نأخد بالقرب من الحائط موضع لنمركز فيه ذلك الأثاث.

مركز أثاث المنزل

– يلزم تحديد جميع اطارات النوافذ والابواب الموجوده فى الغرفه لكى تكون واضحه من جميع الجهات حتى اذا وجد اى باب او نافذه لا نستخدمها ابدا ذلك معناه اننا لا يلزم أن نتجاهل ذلك الباب او تلك النافذه لكن بالعكس يلزم ان تكون واضحه من جميع الجهات كذلك حتى تعطى منظر جميل مع باقى النوافذ والابواب الموجوده فى الغرفه.

– واما اذا كنت ترغب في وضع قطعه أثاث طويله أضخم من طول النافذه فعيلك وضعها على نحو مائل ولا تضعها في مُواجهة النافذه على نحو مباشر.

3. الاحتراس من الحائط الغير مرئى:
يلزم علينا انت نأخذ حذرنا اذا قد كانت الغرفه مصممه بحائط غير مرئى .. فمثلا اذا قد كانت الغرفه على شكل حرف ,L, بهى تكون اشبه بغرفتين ولكنهم بلا فواصل بينهما.

فاما انت نقوم بفعل فاصل بين الغرفتين بطريقه واضحه او ان نقوم بتنظيم الاثاث فى ذلك المقر على جهه واحده لاغير حيث نعمل على توسيع المساحه بأننا لا نضع اى قطعه أثاث فى المنطقه الوسطى.

واذا كنت ترغب في الفصل بين الغرفتين بطريقه لينة فلا يشترط ببناء حائط بينهما ولكن تَستطيع وضع اريكه بينهما تعمل على الفصل بين الغرفتين بطريقه غير مباشره او وضع مكتبه كتب او حتى شجره زينه وحاويات زرع.

مركز أثاث المنزل

4. مركز أثاث الغرفه بيُسر وبسلاسه:
مركز أثاث المنزل

عندما ترغب في ان تقوم بتنظيم أثاث الغرفه فيجب عليك أن لا تضع خطوط فاصله وذلك معناه ان تضع الأثاث فى الغرفه على نحو مريح ومبهج وذلك يتحقق بعدم روؤيه اى مانع فى الغرفه وكأن الغرفه انقسمت بدون فواصل.

احرص على أن لا تجعل عينك تدور فى الغرفه على نحو سهل وذلك معناه أنك يلزم ألا تضع قطع أثاث ذات ألوان غير ملائمه بالقرب من بعضها لأنها ذلك لا يعطى منظر للغرفه وتشعر انك غير مرتاح لمنظر الغرفه ككل وكذلك اذا كنت ترغب فى وضع قطعه اكسسوار فلا يلزم عليا وضع قطعه قصيره بالقرب من قطعه أخرى طويله لكن يلزم ان يكونوا بنفس الطول إلى حد ما.

ولذا فعليك مركز الغرفه على نحو سلس ووضع قطع الاثاث ذات الألوان الملائمه بالقرب من بعضها ووضع قطع الاكسسوار الطويله بالقرب من الطويله والقصيره بالقرب من القصيره وفى النهائه تكون قد حصلت على منظر جميل للمنزل ولجميع حجرات المنزل.
 

رد مع اقتباس
قديم 18-06-2018, 12:31 AM   #2
®
albatran


الصورة الرمزية البطــران
البطــران متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : اليوم (09:04 AM)
 المشاركات : 31,567 [ + ]
 التقييم :  4633
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
في عيونك حياة
و
في حروفك دفا
 الأوسمة : 3
مؤسس الموقع  وسام العطاء  وسام المدير المحبوب 
لوني المفضل : Midnightblue
افتراضي



شكرا جزيلا لك على هذا الموضوع
 
 توقيع : البطــران



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مبهجة , النوم , ايهم , غرفة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 3 ( الأعضاء 0 والزوار 3)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

مركز تحميل Top4toP


الامتدادات المسموحة: PMB | JPG | JPEG | GIF | PNG | ZIP

Bookmark and Share


الساعة الآن 08:30 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
This Forum used Arshfny Mod by islam servant