اختر لونك المفضل :   فاتـح    غامق

اعلانات شبكة البطــران
ضع اعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا

 


جوز الهند يساعد علي ... [ الكاتب : رباب سيد - آخر الردود : رباب سيد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 12 ]       »     ""همسات يوم الجمعة"" [ الكاتب : $ الدانـة $ - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 258 - عدد المشاهدات : 33888 ]       »     ₪▓&... [ الكاتب : همس المشاعر - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1832 - عدد المشاهدات : 87803 ]       »     أَتْرُكُ بِصَمْتِكِ ... [ الكاتب : همس المشاعر - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 602 - عدد المشاهدات : 52810 ]       »     كل عام وانتم بخير [ الكاتب : البطــران - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 2 - عدد المشاهدات : 238 ]       »     فوائد المشمش كثيرة و... [ الكاتب : رباب سيد - آخر الردود : رباب سيد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 192 ]       »     الفلفل الرومي يحافظ ... [ الكاتب : رباب سيد - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 182 ]       »     شوربة السمك لها فوائ... [ الكاتب : رباب سيد - آخر الردود : رباب سيد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 197 ]       »     فوائد الفول السوداني... [ الكاتب : رباب سيد - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 188 ]       »     مفاجأة في كأس أمم أف... [ الكاتب : ممدوح حمزة - آخر الردود : ممدوح حمزة - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 316 ]       »    


الاخبار الجوية المنتدى التعليمي فهد الزقعاني نور الدين
الإهداءات


   
العودة   منتدى البطران > ۩۞۩ منـتـدى الاخـبــار ۩۞۩ > منتدى الاخبـار الــعــامــه
   


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 13-04-2019, 05:22 AM   #1
®
albatran


الصورة الرمزية البطــران
البطــران متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : اليوم (03:37 PM)
 المشاركات : 31,701 [ + ]
 التقييم :  4633
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
في عيونك حياة
و
في حروفك دفا
 الأوسمة : 3
مؤسس الموقع  وسام العطاء  وسام المدير المحبوب 
لوني المفضل : Midnightblue
افتراضي الاخبار المحلية السبت الموافق 8 شعبان 1440



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي، وبالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عن مبادرة مشتركة للتخفيف من معاناة المواطنين الإيرانيين المتضررين جراء السيول والفيضانات المدمرة وغير المسبوقة التي شهدتها إيران مؤخراً.
وفي تصريح مشترك، أشارت الهيئتان إلى أن هذه المبادرة المشتركة تأتي من منطلق أواصر الأخوة الإسلامية وتؤكد على التضامن الإنساني مع الشعب الإيراني. وتبحث كل من هيئة الهلال الأحمر السعودي وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي حالياً الآليات اللازمة لتفعيل هذه المبادرة والمساهمة بإيجابية في الحد من تداعيات السيول والفيضانات في المناطق المنكوبة.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، محاور منتدى حائل الدولي للرعاية والتأهيل 2019، المقام في الفندق الجامعي ميلينيوم، من الفترة 10 - 11 شعبان 1440هـ، في ثلاثة محاور وهي، المحور الأول في البرامج التي تشمل التشخيص، التأهيل، الرعاية، التمكين والدمج للأشخاص ذوي الإعاقة، والمحور الثاني في برامج الرعاية للأشخاص كبار السن، والمحور الثالث في الخدمات المساندة في قطاع الرعاية والتأهيل.

وقال المشرف العام على المنتدى رئيس مجلس الجمعية الخيرية لرعاية المعوقين في منطقة حائل "هدكا" خالد بن علي السيف، إن قطاع الرعاية والتأهيل في المملكة يجد الاهتمام والمتابعة المستمرة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -يحفظهما الله-، ويتضح ذلك جلياً في شمول هذا القطاع في مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020م ورؤية المملكة 2030م، التي ترمي إلى تطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين في هذا القطاع وتحسين جودة حياتهم.

وأضاف: يهدف هذا المنتدى المتخصص الأول من نوعه على مستوى المنطقة إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي حول الفئات المخدومة في هذا القطاع والاطلاع والتعرف على الأساليب والأدوات والطرق الحديثة المتبعة في مجالات التقييم، التشخيص، التأهيل، الدمج المجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة ورعاية كبار السن وذلك من خلال استضافة عدد من الخبراء والمتخصصين والعاملين والباحثين في هذه المجالات من داخل المملكة وخارجها بهدف نقل خبراتهم وتجاربهم واستعراضها ومناقشتها مع المختصين والعاملين في مجال الرعاية والتأهيل في المنطقة، سيكون المنتدى فرصة مناسبة أيضاً لتبادل الأفكار ولبحث أطر التعاون بين المشاركين في المنتدى من مختلف القطاعات الحكومية، الأهلية، غير الربحية في مختلف المجالات ذات العلاقة.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رفع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، على ما تحظى به المنطقة من اهتمام بالغ مثلها كمختلف مناطق المملكة الأخرى.

جاء ذلك خلال تفقد سموه، الخميس، عدداً من مشروعات النقل في المنطقة، يرافقه وزير النقل د. نبيل العامودي، وعدد من مسؤولي الوزارة، ومتابعة سير العمل في مشروع عقبة خشم عنقار - كحلاء التي تنفذها الوزارة على الشريط الحدودي جنوب عسير.

وأكد سموه أن كل قطعة في أي وجهة في المملكة، تحظى بعناية واهتمام القيادة الرشيدة، مشيداً سموه باستجابة الوزارة العاجلة لاحتياجات أهالي مركز كحلا الحدودي وتنفيذ الطريق الرابط بين مركزي كحلا وخشم عنقار في أسرع وقت ممكن، نظير أهميته في تسهيل تنقلات المواطنين والعمل على راحتهم، مثمناً سموه حرص وزير النقل ومتابعته الدائمة لمشروعات المنطقة وتنفيذها وفق أعلى المعايير.

من جانبه، أوضح وزير النقل د. نبيل العامودي عقب الجولة، أن نسبة الإنجاز في مشروع عقبة "خشم عنقار" بلغت 30 %، وأن الأعمال تسير وفق الخطط الزمنية الموضوعة لتنفيذ الطريق، مبيناً أنه يتوقع الانتهاء من المشروع خلال خمسة أشهر قادمة، عاداً الطريق من أهم المشروعات الحيوية التي تنفذها الوزارة في المنطقة ويخدم العديد من المراكز الحدودية المهمة.

وأعرب د. العامودي عن شكره وتقديره لسمو الأمير تركي بن طلال على دعمه لمشروعات الوزارة في المنطقة، ومتابعته الحثيثة والدائمة التي من شأنها دفع عجلة التنمية في مسارها الصحيح، وما بذله سموه في إنجاز المشروع وجمع الأطراف المتداخلة لإنهائه وجعلهم يعملون كفريق واحد مُنجِز.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ثمن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق، ورئيس مجلس أمناء جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد، الشراكة المهمة التي جرى توقيعها بين المؤسسة والجائزة والتي أدت إلى تخصيص جائزة لأفضل المساجد على الطرق السريعة في المملكة، إضافة إلى إدراج معايير بناء مساجد الطرق ضمن كود بناء المساجد والذي يطور حالياً بتمويل من الجائزة.

وأكد سموه على أن المملكة، ومنذ نشأتها على يد المؤسس، وهي تولي بيوت الله عناية فائقة واهتماماً متواصلاً، مبيناً أن تضمين مساجد الطرق ضمن حقول جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد سيكون حافزاً لملاك ومشغلي المحطات للتنافس في تقديم خدمات مميزة لعابري الطرق، لاسيما وأن أعداد مساجد الطرق كبير جداً، ويستحق وضع مثل هذه الجوائز له، كما يعتبر ذلك اعترافاً من جائزة تحظى بتقدير الجميع بأن مساجد الطرق قد تطورت خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، وأنها تستحق أن يخصص لها مسار خاص ضمن الجائزة.

وشدد سموه أن المؤسسة الخيرية لمساجد الطرق استطاعت خلال عمرها القصير إحداث نقلة نوعية في مستوى عمارة وصيانة ونظافة مساجد الطرق، وخلقت حراكاً وشراكة مجتمعية بين مؤسسات القطاع العام والخاص والمجتمع ظهرت نتائجها للجميع ولله الحمد.

وأعرب عن شكره للقائمين على الجائزة والمسؤولين في المؤسسة على هذا الجهد المشترك الذي تُوِّج بتوقيع مذكرة التعاون متمنياً أن يكون ذلك كله في خدمة بيوت الله والعناية بها بما يليق بمكانة المسجد وبما يتناسب مع بلد الحرمين الشريفين.

وكانت المؤسسة الخيرية للعناية بمساجد الطرق، قد وقعت مذكرة تعاون مع جائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد، ومثل المؤسسة رئيس مجلس إدارتها م. أحمد العيسى، ومثل الجائزة أمينها العام د. مشاري النعيم، وتنص الاتفاقية على تخصيص جائزة لأفضل المساجد على الطرق السريعة وإضافة معايير بناء مساجد الطرق ضمن كود بناء المساجد والذي يطور بتمويل من الجائزة.

وتتمثل الاتفاقية في أن يقوم الطرفان بدراسة عامة عن وضع مساجد الطرق حالياً من حيث المباني والتجهيزات والمواصفات، وكذلك مستوى خدمات الصيانة والنظافة والتشغيل التي يطبقها مشغلي المحطات، بحيث تحدد الدراسة أوجه القصور والخلل.

بالإضافة إلى مراجعة التصاميم والمعايير والمواصفات الخاصة بالبناء والترميم، وكذلك المعايير الخاصة بأعمال الصيانة والنظافة والتشغيل التي يطبقها الطرف الأول في المساجد التي تدخل تحت نطاق إشرافه، وتقييم مدى قدرتها على معالجة أوجه القصور.

فضلاً عن تطوير قائمة المعايير والاشتراطات وفق سياسات الجائزة والتي تفتح المجال لمساجد الطرق أن تدخل للمنافسة في الحصول على جائزة توافق عليها وتحددها اللجنة التنفيذية، بإطلاق مسار لجائزة الفوزان لمساجد الطرق، وكذلك تطوير المسودة الأولية لكود بناء مساجد ضمن كود بناء المساجد السعودي بحيث تغطي المعايير التخطيطية والتصميمية والتنفيذية والتشغيلية.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أكدت المملكة أنه تماشيًا مع أهداف منظمة العمل الدولية للنهوض بالعمل اللائق، واكبت رؤية المملكة 2030 ذلك في تغير هيكل الاقتصاد السعودي وتحويله إلى اقتصاد متنوع وشامل، ومن أجل ذلك تسعى المملكة إلى العمل على زيادة معدلات التوظيف وتخفيض معدل البطالة إلى 7 % أو أقل لتوفير الوظائف لعدد أكبر من الشباب السعوديين، كما عملت على تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل ودعم أصحاب العمل في القطاع الخاص والقطاع غير الربحي لتوليد فرص مستدامة وتطوير مهارات القوى العاملة الضرورية لسوق العمل.

جاء ذلك في كلمة المملكة بمناسبة احتفال الأمم المتحدة بالذكرى الـ100 على إنشاء منظمة العمل الدولية، التي ألقاها نائب مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة د. خالد المنزلاوي.

وأشار د. المنزلاوي إلى أنه بالرغم من الصعوبات التي واجهت منظمة العمل فقد نجحت فيها بالاستمرار، وساهمت في تطوير في مفاهيم العمل وأنماطه، مفيداً أن الاجتماع اليوم مهم ويأتي قبل الموعد المحدد لمراجعة الهدف الثامن للتنمية وهو "العمل اللائق ونمو الاقتصاد" خلال منتدى المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة في شهر يوليو القادم والذي يتطلع إليه الجميع من أجل تبادل الأفكار للوصول للأهداف المنشودة.

وأوضح نائب مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة د. المنزلاوي أنه توافقًا لما تنادي به منظمة العمل لتقليص الفجوة بين الجنسين في الأجور وتحقيق العدالة والمساواة فقد سنت المملكة ضوابط تحرص على القضاء على التمييز في الأجور بين العاملين والعاملات ما جعلها في طليعة الدول التي تفرض المساواة وتمضي قدمًا من أجل تمكين المرأة اقتصاديًا كواقع أقرته روية 2030 في المملكة، متمنيًا للمنظمة مستقبلاً ناجحا كدافع رئيسي في دعم التنمية وتحقيق الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة.

الشباب يمثلون 67 % من المجتمع

من ناحية أخرى، أكدت المملكة أن الشباب الذين يمثلون 67 % من المجتمع السعودي، ويحظون باهتمام القيادة في عملية التنمية وفتح آفاق التعاون مع العالم من خلال نشر ثقافة الحوار وقيم التسامح والاعتدال، إلى جانب الفرص العديدة التي تعتمد على المساواة بين الجنسين وتسهم في تحقيق تطلعاتهم.

جاء ذلك في كلمة المملكة خلال منتدى الشباب الثامن للمجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، والذي انعقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، والتي ألقتها عضو وفد الشباب السعودي المشارك بالمنتدى نورة ناصر أبانمي.

وأبانت أبانمي أن هذا المنتدى من شأنه أن يتيح للشباب من أنحاء العالم الالتقاء والدخول في حوارات فيما بينهم وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات الاقتصادية والاجتماعية التي نرجو من خلالها أن تتحقق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وأوضحت أنه منذ انطلاق رؤية المملكة 2030 التي تعتمد في كثير من مبادراتها وأهدافها على فئة الشباب، تمكنت الرؤية من تحويل أفكارنا إلى مبادرات عملية عبر آليات توفرها وتيسرها المملكة من خلال المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني، مواكبة آخر التطورات العالمية.

وأفادت نورة أبانمي أنه على المستوى الاقتصادي أدت رؤية 2030 إلى إيجاد بنية تساعد رواد الأعمال من الشباب على البدء في وضع اللبنة الأولى لمشاريعهم لأهمية ريادة الأعمال في التنمية الاقتصادية في المملكة، حيث تحتل المملكة المرتبة السادسة عربياً والمركز 45 عالمياً في مؤشر ريادة الأعمال، مشيرة إلى أنه يرجع الاهتمام بريادة الأعمال، ليس فقط إلى انعكاسها على مؤشرات الاقتصاد، بل أيضاً لكونها تشكل جزءا مهما في تنويع مصادر الدخل وإيجاد فرص للشباب، وللإسهام العالي من رواد الأعمال في تنمية و تطوير اقتصادات بلدانهم وحل مشكلاتهم المجتمعية ينبغي توفير بيئة أعمال تحتضنهم ليظهر تأثيرهم في المجتمع، وهذا هو ما جعل المملكة العربية السعودية تقوم بجهود ومبادرات لتطوير ريادة الأعمال.

مبادرات شبابية للتفاهم والتعايش

وقالت أبانمي في كلمة المملكة خلال المنتدى: "أما على المستوى الاجتماعي فإن شباب المملكة يسعون إلى إيجاد العديد من المبادرات التي تسهم في تحقيق التفاهم والتعايش بين الشعوب من خلال تفهم وتقبل الثقافات الأخرى والعمل على تعزيز المبادئ والقيم الإنسانية المشتركة عبر تنفيذ عدد من البرامج الحوارية واللقاءات التعريفية بين شرائح المجتمع السعودي على المستوى الوطني ونظرائهم من أفراد المجتمعات الأخرى التي تعيش داخل المملكة أو الزائرة له، ومد جسور المعرفة والتواصل مع الثقافات الأخرى خارج المملكة بما يحقق المعرفة الشاملة للمجتمع السعودي".

وأضافت قائلة: "فمنذ تأسيس مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني العام 2003م وهو يعمل على نشر ثقافة الحوار وتعزيز التعايش وقيم التسامح والاعتدال من خلال برامجه المتنوعة سواء من خلال اللقاءات الوطنية واستطلاعات الرأي والدراسات والبحوث وكذلك ورش العمل وتدريب المواطنين والمواطنات، والعمل على أكثر من 240 مبادرة مع العديد من الجهات الدولية والمحلية في قضايا اجتماعية وإنسانية، وكان هنالك مشاركون ومشاركات من 69 دولة خلال تلك المبادرات والملتقيات الدولية التي ينظمها المركز بالتعاون مع جهات خارجية".

وأردفت عضو وفد الشباب السعودي المشارك بالمنتدى نورة أبانمي تقول: "لأهمية التطوع في الإسهام في تنمية المجتمع تسعى المؤسسات المدنية إلى إيجاد الفرص التطوعية في المجالات البيئية والاجتماعية والإنسانية، وتوسيع مشاركة الشباب في نشر ثقافة الحوار والاعتدال والتسامح، وتحقيق مفهوم المواطنة النشطة الفاعلة وإتاحة الفرصة لهم لتنمية قدراتهم وتطوير مهاراتهم من خلال مشاركتهم الفاعلة وإشراكهم في اللقاءات والحوارات التي تتناول الشأن الشبابي من الجنسين".

وزادت القول: "كما يتضح أن هناك الكثير من التماثل بين رؤية المملكة 2030، وأهداف التنمية المستدامة 2030 وبالأخص فيما يهم الشباب بما يسهم إيجاباً في مشاركة الوفد في تبادل الأفكار مع وفود الدول المشاركة وإيجاد مبادرات متنوعة ثقافياً وحضارياً".


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يتفقد وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي سير العمل في ثمانية مشروعات ومبادرات لمنظومة البيئة والمياه والزراعة في منطقة جازان اليوم السبت، حيث سيقوم بتدشين المرحلة الأولى من مبادرة تأهيل المدرجات الزراعية وتطبيق حصاد مياه الأمطار بالجزء الجنوبي الغربي من المملكة، إضافةً إلى إطلاق عدد من مبادرات التشجير في المنطقة، والوقوف على سير العمل في مشروعات معالجة الصرف الصحي وتأهيل السدود.

وأوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن المرحلة الأولى من المبادرة تشمل أربعة مشروعات جديدة لكل من مناطق مكة المكرمة متمثلة بمحافظة الطائف وجازان وعسير والباحة، وتبلغ تكلفتها نحو 62 مليون ريال، في مساحة تتجاوز ثلاثة ملايين متر مربع، وتستهدف استصلاح وتأهيل المدرجات الزراعية، وتطبيق تقنيات حصاد مياه الأمطار ونظم الري الحديثة، وتطوير الزراعة المحصولية، وكذلك تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
 توقيع : البطــران



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1440 , المحلية , الموافق , الاخبار , السبت , شعبان


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

مركز تحميل Top4toP


الامتدادات المسموحة: PMB | JPG | JPEG | GIF | PNG | ZIP

Bookmark and Share


الساعة الآن 06:48 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
This Forum used Arshfny Mod by islam servant