اختر لونك المفضل :   فاتـح    غامق

اعلانات شبكة البطــران
ضع اعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا

 


المصير المشترك والعل... [ الكاتب : البطــران - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 233 ]       »     المؤتمر السعودي الدو... [ الكاتب : البطــران - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 167 ]       »     رُبْمَا كِِتَابٌ مَف... [ الكاتب : السامر - آخر الردود : السامر - عدد الردود : 117 - عدد المشاهدات : 12944 ]       »     أَتْرُكُ بِصَمْتِكِ ... [ الكاتب : همس المشاعر - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 605 - عدد المشاهدات : 63809 ]       »     ""همسات يوم الجمعة"" [ الكاتب : $ الدانـة $ - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 259 - عدد المشاهدات : 39939 ]       »     ₪▓&... [ الكاتب : همس المشاعر - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1834 - عدد المشاهدات : 106485 ]       »     الف مبروك لطلابنا لع... [ الكاتب : البطــران - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2027 ]       »     21 طريقه لربط طفللك ... [ الكاتب : البطــران - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 9 - عدد المشاهدات : 5351 ]       »     5 خطوات لعلاج التسمم... [ الكاتب : رباب سيد - آخر الردود : رباب سيد - عدد الردود : 0 - عدد المشاهدات : 1103 ]       »     صباااااااااااااحيات ... [ الكاتب : مذهلة - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 790 - عدد المشاهدات : 72795 ]       »    


الاخبار الجوية المنتدى التعليمي فهد الزقعاني نور الدين
الإهداءات


   
العودة   منتدى البطران > ۩۞۩ منـتـدى الاخـبــار ۩۞۩ > منتدى الاخبـار الــعــامــه
   


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 27-11-2019, 02:05 PM   #1
®
albatran


الصورة الرمزية البطــران
البطــران غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : يوم أمس (11:09 PM)
 المشاركات : 31,718 [ + ]
 التقييم :  4633
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
في عيونك حياة
و
في حروفك دفا
 الأوسمة : 3
مؤسس الموقع  وسام العطاء  وسام المدير المحبوب 
لوني المفضل : Midnightblue
افتراضي المصير المشترك والعلاقات الأخوية من الصعب اختراقها



المصير المشترك والعلاقات الأخوية من الصعب اختراقها


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تعزز الزيارة المرتقبة اليوم الأربعاء 27 نوفمبر 2019م لولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، العلاقات بين البلدين الشقيقين على المستويات كافة، وترفع من مستوى التنسيق بينهما، من أجل حل القضايا العالقة بالمنطقة، وعلى رأسها انتشار الإرهاب، ومحاولة العبث بمصير ومقدرات دول بالمنطقة، وترسيخ العدل والشرعية، كما أن هذه الزيارة ستقطع الطريق على الجهات الحاقدة والحاسدة، على ما تنعم به دول الخليج من ترابط قوي وراسخ، وتحديداً العلاقات الأخوية بين "الرياض" و"أبوظبي".

وتأمل هذه الجهات، وعلى رأسها إيران وقطر وتركيا في دق إسفين، للتباعد بينهما بأي وسيلة كانت، لتحقيق مخططاتهم لزعزعة استقرار المنطقة وفرض الوصاية عليها.

ويبدأ سمو ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، زيارة رسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المقرر أن يغادر سموه المملكة، متوجهاً إلى الإمارات، اليوم الأربعاء.

الجهات الحاقدة

وترى الجهات الحاقدة، في العلاقات السعودية الإماراتية، الضمانة الرئيسة لاستقرار منطقة الخليج العربي، على اعتبار أن المملكة والإمارات العربية من أقوى دول المنطقة، وتجمعهما أواصر الأخوة والترابط الوثيق على مر العصور، بفعل التفاهم والتنسيق العالي بينهما، ومن هنا، لا تتوانى هذه الجهات في فعل أي شيء، من شأنه ضرب هذه العلاقات في مقتل، والإيقاع بين الدولتين الشقيقتين، لإضعاف المنطقة، ومن ثم القدرة على تنفيذ المخططات الإرهابية، بيد أن زيارة ولي العهد إلى الإمارات تطيح بكل هذه المخططات، وتفسد على الحاقدين أمنياتهم.

ترسيخ العلاقات

وتدرك المملكة والإمارات جيداً، حقيقة مخططات الجهات المتربصة بعلاقتهما، الأمر الذي جعلهما حريصتين على ترسيخ تلك العلاقات بالشكل الذي يصعب النيل منها، أو التشكيك فيها. وهذا ما أكده وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، الذي أعلن أن "شق الصف السعودي الإماراتي من باب اليمن أو إيران أو غيرهما مستحيل، والإعلام القطري الأهوج لا يدرك أن تحالفنا تعزز عبر التضحيات، وتعمق عبر التنسيق والحوار والصدق وعبر دفاع السعوديين عن شراكتهم مع الإمارات"، لافتا إلى أنه "في خضم ذلك، آسف على من يدير سياسة قطر ويعمق محنتها".

وقال قرقاش "لا أقلق على العلاقة الإستراتيجية التي تجمعنا بالسعودية الشقيقة، وأعلم كم هي تترسخ كل يوم على المستويات كافة"، متابعاً: "ما يحزنني ترسيخ قطر عزلتها وتعميقها لأزمتها عبر سياسات إعلامية طائشة يديرها المال والمرتزقة، وينأى عنها المواطن القطري ويعانيها". مضيفاً: "يسألني زوار أجانب متى سنرى اختراقاً في أزمة قطر يعيد توازنها ويعيدها إلى محيطها؟ وأجدهم مقتنعين بالرد وبأن تحقيق هدفين متناقضين مستحيل؛ أن تسعى لمصالحة محيطك وأن تتمادى عبر إعلامك وسياستك ومالك ومرتزقتك في شتم السعودية وأشقائها دون وجه حق ليلاً ونهاراً".

تعزيز التكامل

وغاب عن الجهات المعادية للمملكة والإمارات، أن الدولتين ترتبطان بعلاقات تاريخية، تعززها روابط الدم والإرث والمصير المشترك. وخلال السنوات الماضية، قطع البلدان خطوات كبيرة في توحيد الطاقات، وتعزيز التكامل في جميع المجالات، بدعم لا محدود من القيادتين الحكيمتين، ووفق رؤية واضحة، عبرت عنها بقوة محددات "إستراتيجية العزم"، ومخرجات "مجلس التنسيق السعودي الإماراتي.

وحرصت قيادة البلدين خلال العقود الماضية، على ترسيخ وتوثيق العلاقات الثنائية بينهما باستمرار، وتشريبها بذاكرة الأجيال المتعاقبة، حتى تستمر هذه العلاقة على ذات النهج والمضمون، ما يوفر المزيد من عناصر الاستقرار الضرورية لهذه العلاقة، التي تستصحب إرثاً من التقاليد السياسية والدبلوماسية، التي أُرسيت على مدى عقود طويلة في سياق تاريخي، رهنها دائماً لمبادئ التنسيق والتعاون والتشاور المستمر حول المستجد من القضايا والموضوعات ذات الصبغة الإقليمية والدولية، لذا، تحقق الانسجام التام والكامل لكافة القرارات المتخذة من الدولتين الشقيقتين في القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


 
 توقيع : البطــران



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المدنية , المشترك , المصير , الشعب , اختراقها , والعلاقات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

مركز تحميل Top4toP


الامتدادات المسموحة: PMB | JPG | JPEG | GIF | PNG | ZIP

Bookmark and Share


الساعة الآن 07:39 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2019 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
This Forum used Arshfny Mod by islam servant