اختر لونك المفضل :   فاتـح    غامق

اعلانات شبكة البطــران
ضع اعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا
ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا

 


12 فائدة صحية لأوراق... [ الكاتب : حسين دراز - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 513 ]       »     كيكة الزعفران والحبه... [ الكاتب : ناردين خليل - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 3185 ]       »     هل يمكن أن ينتقل فير... [ الكاتب : ريماس هيثم - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 1843 ]       »     طريقة عمل الوافل [ الكاتب : ريماس هيثم - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 1702 ]       »     تطبيق عيد الاضحى 202... [ الكاتب : فهمي سامر - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2058 ]       »     تطبيق أذكار الصباح و... [ الكاتب : فهمي سامر - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 1585 ]       »     تطبيق الصلاة على الن... [ الكاتب : فهمي سامر - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 1603 ]       »     تطبيق حقيبة المؤمن [ الكاتب : فهمي سامر - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2711 ]       »     صباح الخير حبيبتي [ الكاتب : ناردين خليل - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 3357 ]       »     الكنار [ الكاتب : ناردين خليل - آخر الردود : البطــران - عدد الردود : 1 - عدد المشاهدات : 2570 ]       »    


الاخبار الجوية المنتدى التعليمي فهد الزقعاني نور الدين
الإهداءات


   
العودة   منتدى البطران > ۩۞۩ المـنـتـدى الـعـام ۩۞۩ > المنتدى المـفتوح
   


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 31-03-2022, 03:21 PM   #1


الصورة الرمزية حسين دراز
حسين دراز غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2604
 تاريخ التسجيل :  Dec 2018
 أخر زيارة : 28-06-2022 (05:59 PM)
 المشاركات : 1 [ + ]
 التقييم :  10
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي 12 فائدة صحية لأوراق النعناع يجب أن تعرفها!



أوراق النعناع المعروفة أيضًا باسم Pudina هي عشب عطري شهير لنضارة مع العديد من الفوائد الصحية. منذ العصور القديمة ، استخدم الناس أنواعًا مختلفة من النعناع في جميع أنحاء العالم. توفر لك مجموعة متنوعة من نباتات النعناع الكثير من الخصائص المضادة للأكسدة والفوائد الصحية.

الملف الغذائي
أوراق النعناع مليئة بمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية ، وتحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج ومركب ب والفوسفور والكالسيوم ولها خصائص مضادة للبكتيريا
إنه أحد المصادر الغنية بالحديد والبوتاسيوم والمنغنيز الذي يحسن مستويات الهيموجلوبين ويعزز وظائف المخ.
أوراق النعناع منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على كمية قليلة من البروتين والدهون لذلك يمكنك إضافة أوراق النعناع في برنامج النظام الغذائي الخاص بك لفقدان الوزن بسهولة
الفوائد الصحية لأوراق النعناع هي:
لقد أثبت العلم أن للنعناع الكثير من الفوائد الصحية لجسمك. فيما يلي بعض أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام النعناع لمساعدة جسمك على البقاء بصحة جيدة.

يعالج عسر الهضم
تُعرف أوراق النعناع بأنها مقبلات مذهلة. يساعد على تعزيز الجهاز الهضمي عن طريق تحفيز إنزيمات الجهاز الهضمي. يحتوي زيت النعناع على خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم للتخفيف من عسر الهضم والتهابات المعدة وما إلى ذلك. وهو يعمل كعلاج مضاد للتشنج بسبب وجود الميثانول.

تخفيف متلازمة القولون العصبي
القولون العصبي هو اضطراب شائع في الجهاز الهضمي. يمكن أن يسبب آلام في المعدة ، والإمساك ، والإسهال ، والانتفاخ ، وعسر الهضم. العلاج الرئيسي والمهم لمتلازمة القولون العصبي هو تغيير النظام الغذائي ولكن أظهرت بعض الدراسات أن زيت النعناع يمكن أن يكون مفيدًا.

يحتوي زيت النعناع على مركب يسمى المنثول يعطي تأثيرات مريحة لعضلات الجهاز الهضمي.

تحسين شكاوى الجهاز التنفسي
يوصى بشدة باستخدام أوراق النعناع لمرضى الربو ، حيث تعمل بمثابة مرخٍ جيد وتخفيف احتقان الصدر. استهلاك أوراق النعناع يوميًا يمكن أن يعطي تأثيرًا مهدئًا لمرضى الربو.

من المعروف أن النعناع ينظف الأنف المحشو ، ويمكن للمنثول أن يجعل التنفس أسهل كثيرًا. كما أنه يخفف من التهيج الناجم عن السعال المزمن.

العناية بالفم
لقد التهمت للتو حساء الثوم ، فماذا ستفعل بعد ذلك؟ انبثق بعض العلكة. لكن في المرة القادمة حاول مضغ أوراق النعناع للتخلص من الرائحة القوية. يمكن أن تساعد أوراق النعناع على إنعاش أنفاسك على الفور بسبب وجود خصائص مبيدة للجراثيم.

يمكن أن يساعد مستخلص أوراق النعناع في تنظيف ترسب البلاك على الأسنان. المنثول الذي يحتوي على معجون الأسنان أو غسول الفم أو العلكة يمكن أن يوقف نمو البكتيريا في الفم ويحافظ على تجويف الفم نظيفًا.

تحسين قوة الدماغ
أوراق النعناع منشط للدماغ. وفقًا لدراسات مختلفة ، قد يؤدي تناول النعناع إلى زيادة اليقظة والوظائف المعرفية. يمكن لأوراق النعناع تحسين قوة الذاكرة واليقظة العقلية.

يقوي المناعة
النعناع مليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة لتحسين مناعتك. تساعد هذه الفيتامينات النباتية على حماية خلاياك من التلف. أيضا ، يمكن أن تمنع أوراق النعناع تكوين الورم عن طريق تثبيط بعض الإنزيمات.

يدق الإجهاد والاكتئاب
النعناع جزء أساسي من العلاج بالروائح. رائحة قوية ومنعشة يمكن أن تساعد في التغلب على التوتر وتجديد شباب العقل. عن طريق استنشاق رائحة النعناع ، يهدأ عقلك على الفور.

يمكنك إضافة النعناع إلى الشاي الخاص بك أو استخدام مستخلص النعناع على المرذاذ أو الاستحمام بالنعناع للتخفيف الفوري من التوتر والاكتئاب.

قراءة المزيد: 7 تقنيات للاسترخاء تساعد في محاربة التوتر

تساعد في آلام الرضاعة الطبيعية
عادة ما تعاني الأمهات المرضعات من حلمات مؤلمة ومتشققة ، مما قد يجعل الرضاعة الطبيعية مؤلمة وصعبة. أظهرت الأدلة أن استخدام زيت النعناع الأساسي مفيد في تخفيف الألم وعلاج التقرح وتشقق الحلمات.

يساعد في إنقاص الوزن
تلعب أوراق النعناع دورًا أساسيًا في إنقاص الوزن بطريقة صحية. تعمل أوراق النعناع على تعزيز الهضم وزيادة التمثيل الغذائي للمساعدة في إنقاص الوزن. شاي النعناع هو مشروب منعش رائع وخالي من السعرات الحرارية لتعزيز فقدان الوزن.

عناية بالجلد
النعناع دواء قديم لعلاج مشاكل الجلد مثل حب الشباب والندبات. تعتبر الخصائص القوية المضادة للبكتيريا والفطريات والمضادة للالتهابات لأوراق النعناع فعالة في علاج حب الشباب وتقلل من الالتهاب والاحمرار المرتبط بنوبات حب الشباب.

تحتوي أوراق النعناع على نسبة عالية من حمض الساليسيليك وفيتامين أ الذي يتحكم في إفراز زيت الزهم في الجلد ويساعد في علاج حب الشباب.

خلاصة أوراق النعناع مفيدة في علاج حب الشباب والوقاية منه. ثراء المنثول ومضادات الأكسدة الطبيعية في أوراق النعناع تستخدم كمنظف وتونر وقابض ومرطب للبشرة. أوراق النعناع تلون الجلد وتنعيم البشرة الجافة والحكة.

شعر صحي
يعتبر مستخلص أوراق النعناع مصدرًا رائعًا للكاروتين ومضادات الأكسدة التي تعزز نمو الشعر وتمنع تساقطه. تستخدم الخصائص القوية المضادة للميكروبات والفطريات لأوراق النعناع لدرء قشرة الرأس وقمل الرأس وما إلى ذلك.

يمكنك وضع معجون أوراق النعناع الممزوج بعصير الليمون على فروة الرأس والسماح لها بالبقاء لمدة 30-40 دقيقة ثم شطف الشعر جيداً.
 

رد مع اقتباس
قديم 05-04-2022, 01:56 PM   #2
®
albatran


الصورة الرمزية البطــران
البطــران غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Aug 2010
 أخر زيارة : 30-06-2022 (02:08 AM)
 المشاركات : 31,801 [ + ]
 التقييم :  4633
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
 SMS ~
في عيونك حياة
و
في حروفك دفا
 الأوسمة : 3
مؤسس الموقع  وسام العطاء  وسام المدير المحبوب 
لوني المفضل : Midnightblue
افتراضي



شكرا لك على هذه المعلومات المفيده

جزاك الله خير
 
 توقيع : البطــران



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لأوراق , النعناع , تعرفها! , صحية , فائدة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

مركز تحميل Top4toP


الامتدادات المسموحة: PMB | JPG | JPEG | GIF | PNG | ZIP

Bookmark and Share


الساعة الآن 10:17 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2022 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2011-2012
This Forum used Arshfny Mod by islam servant